
الاحتلال الإسرائيلي ينقل الدكتور حسام أبو صفية إلى العزل الانفرادي
ملاحظة: النص المسموع ناتج عن نظام آلي
شهد ملف الطبيب الفلسطيني المعتقل حسام أبو صفية تطورا جديدا، بعدما أقدمت سلطات الاحتلال على نقله إلى العزل الانفرادي داخل أحد السجون، في خطوة جاءت عقب تحرك قانوني من فريق الدفاع للاعتراض على استمرار احتجازه.
وبحسب ما أعلن، قررت مصلحة السجون الإسرائيلية نقل الدكتور حسام أبو صفية من سجن النقب إلى سجن نفحة، حيث وضع في العزل الانفرادي ضمن إجراء وصفته عائلته بأنه تصعيدي.
تزامن مع تحرك قانوني
![]()
جاء قرار النقل، وفق المعلومات الواردة، مباشرة بعد تقدم فريق الدفاع عن أبو صفية باستئناف أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، اعتراضا على استمرار احتجازه وما وصفه الدفاع بالاحتجاز التعسفي.
ويعد هذا التحرك القضائي أحدث خطوة قانونية اتخذها محامو الطبيب المعتقل في إطار السعي للطعن في استمرار توقيفه.
شكاوى من ظروف الاحتجاز

وفي بيان صادر عن نجله، أشير إلى أن نقل أبو صفية إلى العزل الانفرادي يأتي في ظل أوضاع احتجاز وصفت بأنها قاسية وغير إنسانية.
وأضاف البيان أن الطبيب المعتقل ما يزال محروما من الحصول على العلاج الطبي الذي يحتاج إليه، إلى جانب حرمانه من عدد من الحقوق الأساسية داخل السجن.
اقرأ أيضا: "تم بيعه وأكله".. نهاية مأساوية لـ كلب شهير يتابعه 1.5 مليون شخص
مخاوف متزايدة بشأن وضعه الصحي
يثير استمرار احتجاز أبو صفية في هذه الظروف، بحسب عائلته، مخاوف متزايدة تتعلق بوضعه الصحي، خاصة في ظل الحديث عن عدم تلقيه الرعاية الطبية اللازمة.
ولم ترد في البيان تفاصيل إضافية بشأن مدة العزل الانفرادي أو طبيعة الإجراءات التي ستتخذها هيئة الدفاع خلال المرحلة المقبلة، فيما يواصل الفريق القانوني متابعة القضية أمام الجهات القضائية المختصة.
