جيهان الشماشرجي

أول ظهور لـ جيهان الشماشرجي أمام المحكمة في "قضية الاستيلاء على منقولات"
ملاحظة: النص المسموع ناتج عن نظام آلي
دخل اسم الفنانة المصرية جيهان الشماشرجي مجددا دائرة الاهتمام، بعدما شهدت محكمة جنايات القاهرة تطورا جديدا في القضية المتداولة التي تحاكم فيها إلى جانب عدد من المتهمين، على خلفية اتهامات تتعلق بالاستيلاء على منقولات مملوكة لإحدى السيدات.
اقرأ أيضا: إحالة جيهان الشماشرجي إلى الجنايات في قضية سرقة بالإكراه!
وخلال الجلسة التي عقدت بمحكمة عابدين، حضرت الشماشرجي برفقة فريق دفاعها، وقامت بتسليم نفسها لتنفيذ القرار القضائي الصادر سابقا بإحضار المتهمين للمثول أمام المحكمة، قبل أن تدلي بأقوالها التي نفت خلالها بشكل قاطع الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة عدم صلتها بالوقائع المنسوبة لها.
وتعود جذور القضية إلى بلاغ تقدمت به سيدة تحدثت فيه عن تعرضها للاستيلاء على منقولات خاصة بها، لتبدأ بعدها سلسلة من التحقيقات التي انتهت بإحالة خمسة أشخاص إلى المحاكمة، من بينهم الفنانة جيهان الشماشرجي.
خلافات تتطور إلى نزاع قانوني
وبحسب ما ورد في ملف التحقيقات، فإن الواقعة ارتبطت بخلافات سابقة تطورت لاحقا إلى نزاع قانوني، حيث تتهم النيابة مجموعة من الأشخاص بالتوجه إلى موقع الحادث والاستيلاء على منقولات محل خلاف، في حين تشير الأوراق إلى وقوع إصابات للمجني عليها أثناء محاولتها منع إخراج تلك المنقولات من المكان.
كما تضمن أمر الإحالة اتهامات أخرى تتعلق بحيازة أداة دون مبرر قانوني، إلى جانب اتهامات السرقة بالإكراه والتسبب في إصابات للمجني عليها، وهي الاتهامات التي تنظرها المحكمة حاليا تمهيدا للفصل فيها وفق الإجراءات القانونية المتبعة.
وكانت القضية قد شهدت خلال الأشهر الماضية عدة جلسات تأجلت بسبب غياب المتهمين، الأمر الذي دفع المحكمة في وقت سابق إلى إصدار قرار بضبطهم وإحضارهم، قبل أن تمثل جيهان الشماشرجي أخيرا أمام هيئة المحكمة لمتابعة مجريات المحاكمة والدفاع عن نفسها في القضية التي أثارت اهتماما واسعا داخل الأوساط الفنية والإعلامية.
