منصة شبابية، شاملة ومتنوعة تنشر المعرفة والترفيه في الأردن والوطن العربي

تطور قضائي جديد في نزاع قناة إليسا على يوتيوب

تطور قضائي جديد في نزاع قناة إليسا على يوتيوب

استمع للخبر:
0:00

ملاحظة: النص المسموع ناتج عن نظام آلي

نشر :  
منذ 4 دقائق|
اخر تحديث :  
منذ 4 دقائق|
|
اسم المحرر :  
فريق العمل

شهد النزاع القضائي حول ملكية قناة الفنانة إليسا على منصة يوتيوب تطورا جديدا، بعد صدور قرار من محكمة التمييز في دبي بإعادة الملف إلى محكمة الاستئناف للنظر فيه مجددا.

نقض حكم الاستئناف

وأوضحت شركة "وتري ش.م.ل (أوف شور)"، في بيان رسمي، أنه وبالعودة إلى البيان السابق الصادر بتاريخ 18 يونيو/حزيران 2025، كانت محكمة الاستئناف التجارية في دبي قد أصدرت بتاريخ 26 فبراير/شباط 2026 قرارا يقضي بفسخ الحكم الصادر عن محكمة التجارة في دبي بتاريخ 16 يونيو/حزيران 2025.

وتضمن حكم الاستئناف آنذاك أحد القرارات التي أقرت بأن شركة وتري تملك القناة المسماة "إليسا" على منصة يوتيوب، مع ترتيب الآثار القانونية المترتبة على ذلك.

لكن في تطور لاحق، نشر -بتاريخ 25 يونيو/حزيران 2026- على الموقع الإلكتروني لمحاكم دبي قرار صادر عن محكمة التمييز، نقض فيه قرار محكمة الاستئناف الصادر في 26 فبراير/شباط 2026، وذلك فيما يتعلق بالنزاع القائم حول قناة "إليسا" على يوتيوب.

كما تقرر إعادة الملف إلى محكمة الاستئناف، ولكن أمام هيئة قضائية مختلفة، من أجل الفصل مجددا في النزاع المتعلق بملكية القناة.

وأكدت شركة وتري أنها تواصل، بصفتها مدعية، متابعة مختلف الدعاوى المدنية والجزائية المرتبطة بالنزاع.

وأشارت إلى أن هذه القضايا لا تزال منظورة أمام المحاكم اللبنانية المختصة، لا سيما ما يتعلق بمسألة ملكية قناة "إليسا" على منصة يوتيوب.