منصة شبابية، شاملة ومتنوعة تنشر المعرفة والترفيه في الأردن والوطن العربي

بالزغاريد.. جيهان الشماشرجي تحتفل بالبراءة على طريقتها الخاصة

بالزغاريد.. جيهان الشماشرجي تحتفل بالبراءة على طريقتها الخاصة

استمع للخبر:
0:00

ملاحظة: النص المسموع ناتج عن نظام آلي

نشر :  
منذ ساعة|
اخر تحديث :  
منذ ساعة|
|
اسم المحرر :  
فريق العمل

احتفلت الفنانة جيهان الشماشرجي بحصولها على حكم بالبراءة في قضية السرقة بالإكراه، من خلال منشور وفيديو نشرتهما عبر حسابها على "فيسبوك"، عبرت فيهما عن سعادتها بانتهاء الأزمة التي صاحبتها موجة واسعة من الشائعات خلال الفترة الماضية.


اقرأ أيضا: أول ظهور لـ جيهان الشماشرجي أمام المحكمة في "قضية الاستيلاء على منقولات"


رسالة وفيديو بالزغاريد

وشاركت جيهان الشماشرجي متابعيها منشورا كتبت فيه: "الحمدلله دائما وأبدا"، قبل أن تنشر مقطع فيديو ظهرت خلاله في أكثر من مشهد وهي تطلق الزغاريد، احتفالا بصدور حكم البراءة.

وحظي الفيديو بتفاعل واسع من جمهورها، إذ علق الشاعر أيمن بهجت قمر قائلا: "على فكرة أنت وترتيني جدا امبارح مش فاهم ليه، ألف مبروك"، فيما هنأها عدد كبير من المتابعين، متمنين لها تجاوز الأزمة وعدم تكرارها.

جيهان: ممتنة لكل من دعمني

وعقب صدور الحكم، وجهت الفنانة رسالة شكر لكل من وقف إلى جانبها خلال القضية، إذ كتبت عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "الحمد لله دائما وأبدا، ممتنة من قلبي لكل حد دعمني بكلمة طيبة أو دعوة صادقة".

وجاءت هذه الرسالة بعد حضورها جلسة المحاكمة، حيث سلمت نفسها إلى قوة تأمين المحكمة تنفيذا لقرار سابق بضبطها وإحضارها، ثم مثلت أمام هيئة المحكمة، مؤكدة عدم صلتها بالواقعة ونافية جميع الاتهامات الموجهة إليها.

المحكمة تقضي ببراءتها و4 متهمين

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح، ببراءة جيهان الشماشرجي وأربعة متهمين آخرين من تهمة السرقة بالإكراه، في القضية التي أثارت اهتمام الرأي العام خلال الفترة الماضية.

وشهدت جلسة المحاكمة حضور الفنانة في وقت مبكر، حيث انتظرت داخل سيارتها أمام المحكمة حتى بدء الجلسة، قبل أن تدخل قاعة المحكمة وتجلس في المقعد الأخير من دون الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام.

وبعد إثبات حضورها مع باقي المتهمين، استمعت المحكمة إلى مرافعات الدفاع وأقوال المتهمين، قبل أن تصدر حكمها بالبراءة.

واستقبلت جيهان الشماشرجي الحكم بالبكاء، بينما أطلق عدد من محبيها الزغاريد أمام المحكمة، وبدت عليها علامات الارتياح بعد انتهاء القضية.

تفاصيل القضية

وتعود وقائع القضية إلى بلاغ تقدمت به سيدة تدعى أميمة محمد، اتهمت فيه خمسة أشخاص، من بينهم جيهان الشماشرجي، بالاستيلاء على منقولات من شقة سكنية في منطقة قصر النيل.

ووفق أمر الإحالة، وجهت النيابة العامة إلى جيهان الشماشرجي، ومي محمود، ومحروس حمادة، ومصطفى ممدوح، ومحمود أشرف، اتهامات بالسرقة بالإكراه لمنقولات مملوكة للمجني عليها.

وأشارت التحقيقات إلى أن الواقعة جاءت على خلفية خلافات سابقة مرتبطة بمشروع تجاري، قبل أن تتطور إلى نزاع حول منقولات داخل الشقة محل الواقعة. كما ذكرت المجني عليها أنها أصيبت أثناء محاولتها منع المتهمين من مغادرة المكان، وهو ما أثبته التقرير الطبي المرفق بأوراق الدعوى.

وتضمن أمر الإحالة أيضا اتهام المتهمين بحيازة أداة عبارة عن "شاكوش" دون مبرر قانوني أو مهني، إلى جانب تهم السرقة بالإكراه والتسبب في إصابة المجني عليها.