
حبس ممثلة شابة في قضية سب نقيب الفنانين المصري
ملاحظة: النص المسموع ناتج عن نظام آلي
أسدلت محكمة القاهرة الاقتصادية الستار على أزمة قانونية أثارت جدلا واسعا في الوسط الفني المصري، بعدما أصدرت حكما بحبس ممثلة شابة على خلفية اتهامها بسب وقذف نقيب المهن التمثيلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
اقرأ أيضا: جاهة استثنائية في عمان.. شيوخ ونواب أردنيون يعوضون غياب أهل عروس من غزة
حكم بالحبس والغرامة

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبة الفنانة ياسمينا المصري بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، إلى جانب تغريمها 15 ألف جنيه.
كما ألزمت المحكمة الفنانة بدفع 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المؤقت، بعد إدانتها في القضية المرفوعة من أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.
تفاصيل الاتهامات
بدأ النزاع بين الطرفين بسبب منشورات وعبارات تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتطور الأمر من خلاف إلكتروني إلى قضية أمام المحاكم.
واتهم أشرف زكي الممثلة الشابة بالسب والقذف والتشهير، إضافة إلى الإساءة المتعمدة له ولعائلته والطعن في سمعته.
وبحسب أوراق القضية رقم 6357 لسنة 2026 جنح النزهة، تضمنت الاتهامات أيضا التهديد بالإيذاء والطعن في الأعراض.
مستندات وتحقيقات دعمت الاتهام
خلال الجلسة، حضر المحامي بالنقض شعبان سعيد وكيلا عن نقيب المهن التمثيلية، وطالب بتعويض مدني مؤقت قدره 40 ألف جنيه وجنيه واحد.
كما قدم المستشار القانوني للنقابة حافظة مستندات شملت المنشورات المنسوبة إلى المتهمة، مؤكدا أنها تضمنت إساءات مباشرة بحق أشرف زكي.
وأشار الدفاع إلى أن الاتهامات مدعومة بالتحقيقات، وتحريات المباحث، واعتراف المتهمة، إلى جانب التقرير الفني المرفق في القضية.
القبض عليها وإحالتها للمحاكمة
كانت نيابة النزهة قد أمرت سابقا بحبس الفنانة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد البلاغ المقدم ضدها.
وفي وقت لاحق، قررت النيابة إحالتها إلى المحاكمة الجنائية بتهم السب والقذف والتشهير عبر صفحتها الخاصة على فيسبوك.
كما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها في منطقة النزهة، وتم تحرير محضر رسمي بالواقعة قبل إحالتها إلى النيابة التي باشرت التحقيقات.
